recent
مواضيع مميزة

الفرق بين اصدارات ويندوز 10 السبعة وايهما افضل لك


بسم الله الرحمن الرحيم 
فى هذف التدوينة سوف نتعرف على
الفرق بين اصدارات ويندوز 10 السبعة وايهما افضل لك

الكثير من منا يريد ان يقوم بتسط
بتنصيب نظام ويندوز 10 يوجه مشكلة فى التعرف على الفرق بين اصدارات ويندوز 10 المختلفة وايهما افضل له وهذا ما سوف نتعرف عليه باذن الله فى هذه التدوينة 

Windows 10 IoT Core :
هذا الاصدار سيكون موجه الي انترنت الاشياء، ويضم الاجهزة الصغيرة كـ Raspberry Pi. حيث أن هذا الاصدار للروبوتات والمستشعرات الذكية. كما أن مايكروسوفت ستستهدف استخدامها فيما بعد في اجهزة الصراف الالي ونقاط التجزئة.


Windows 10 Education : 
هذا الاصدار سيكون موجه للطلبة والمعلمين في المدارس، حيث يحتوي علي خواص ومميزات صممت خصيصاً لهم. وهذا الاصدار هو احد الاصدارات الجديدة كلياً من ويندوز.


Windows 10 Mobile Enterpris :
هذا الاصدار يعتبر نسخة خاصة من الاصدار Windows 10 Enterprise مطورة للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية الصغيرة. وسيكون ايضاً متاح لاصحاب ترخيص Volume فقط.


Windows 10 Enterprise : 
هذا الاصدار موجهه لاصحاب الشركات المتوسطة وكبيرة الحجم ، حيث يحتوي علي خواص اضافية علي اصدار الـ Pro. حيث تحتوي علي خواص كـ Operating System Deployment و Comprehensive Device و App Management، وستكون متاحة للشراء ولمن يمتلكون ترخيص Volume. 


Windows 10 Mobile :
هذا الاصدار سيكون متاح للهواتف النقالة والحواسيب اللوحية التي تبلغ مقاسات شاشاتها اقل من 8 بوصات. مستخدمي ويندوز فون 8.1 على مدى السنة الاولى من تاريخ الاصدار الرسمي لويندوز 10، سيتاح لهم التحديث الي هذا الاصدار مجاناً.



Windows 10 Pro :
يتضمن هذا الاصدار على بعض الميزات المتقدمة التي لن تكون متاحة في اصدار Windows 10 Home مثل ميزة الاتصال بسطح المكتب عن بعد، ادارة الاجهزة والتطبيقات ،حيث أن هذا الاصدار موجهه لاصحاب الشركات الصغيرة. ولكن اكثر الخواص تميزاً في هذا الاصدارات هو Windows Update for Business والذي يسمح للمحترفين من رواد المعلومات بادارة التحديثات للويندوز بشكل فعال ومميز .?



Windows 10 Home
هذا الاصدار سيكون الاصدار الرئيسي لويندوز 10 المتاح على كافة اجهزة الكمبيوتر المكتبي واللابتوب، اذا قمت بشراء جهاز كمبيوتر جديد تابع لمايكروسوفت سيحتوي افتراضيا على الاصدار Windows 10 Home. هذا الاصدار سيتضمن كافة ميزات الويندوز 10، وتحديثه سيكون مجاني انطلاقا من الويندوز 7 والويندوز 8/8.1 على مدى السنة الاولى من تاريخ الاصدار الرسمي لويندوز 10.


بالتأكيد بما أن ويندوز 10 وحسب ما تم التصريح به هو اخر اصدار ويندوز من مايكروسوفت وبما سيأتي بعد ذلك ستكون تحديثات، ومع استهداف مايكروسوفت لجميع الالجهزة التكنولوجية، فوجب أن تكون كل هذه الاصدارات حاضرة لتغطية الاجهزة وتوفير احتياجات الجميع من شركات وافراد ومستخدمين عاديين للكمبيوتر. وبما اننا ضمن شريحة المستخدمين العاديين للكمبيوتر ، فيكون اصدار Windows 10 Home هو المناسب بالنسبة لنا، حيث أن نسخة الـ Pro ستكون جيدة بالنسبة لك في حالة واحدة وهي أن تمتلك اكثر من جهاز في المنزل وتقوم بادارة التحديثات لهم جميعاً ومراقبة الاجهزة عن بعد.

وقد قامت مايكروسوفت بالتصريح بشكل واضح أن مستخدمي ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 8.1 وويندوز فون 8.1 سيحصلون علي نسخة كاملة من اصدارات Windows 10 Home و الـ Pro والـ Mobile للسنة الاولي مجاناً.

والان بعد ان عارفت الفرق بين اصدارات ويندوز 10 اذا كانت تريد تحميل اى اصدار تريده كل ما عليك فقط الدخول الى هذه التدوينة لتحميل ويندوز 10 نسخة نهائية


google-playkhamsatmostaqltradent