recent
مواضيع مميزة

افضل 10 تطبيقات لصيام ذكي في شهر رمضان 2016


بسم الله الرحمن الرحيم
كل عام وانتم بخير
غدا باذن الله اول ايام شهر رمضان المبارك
وبهذا المناسبة اهد لكم 10 تطبيقات لصيام ذكي في شهر رمضان
تسهّل بعض التطبيقات المتاحة للأجهزة الذكية فترة الصيام على المستخدمين، فتساعدهم على تنظيمه خلال شهر رمضان. في ما يأتي، قائمة بأكثر التطبيقات إفادةً خلال الشهر الكريم.
إنجازات رمضان Ramadan Achievements
تطبيقات رمضانية - تطبيق انجازات رمضانية
يساعد تطبيق "إنجازات رمضان" المتاح لأجهزة أندرويد على إنجاز أكبر قدر ممكن من أعمال الخير، لأنه يذكّر المستخدم بالأعمال التي يمكن أن يقوم بها مثل إطعام الفقراء أو تقديم وجبات إفطارية للجيران وغيرهما.


رمضان دايت
تطبيقات رمضانية - تطبيق رمضان دايت
يساعد تطبيق "رمضان دايت" المستخدم على التحكم بنظامه الغذائي لدعم قدرته على التحمّل خلال فترة الصوم. ويقدّم التطبيق المتوفر على أجهزة آبل مجموعة من الاقتراحات لوجبات غذائية صحية يمكن تناولها بعد آذان المغرب بالإضافة إلى تمارين رياضية يمكن للمستخدم ممارستها للحفاظ على اللياقة.
رمضان 2016

يقدم تطبيق رمضان 2016 إمساكية إلكترونية تتضمّن أوقات الصلاة وقصصاً عن النبيّ محمد وأحاديث منقولة عنه وأدعية متعلقة بالشهر الكريم، بالإضافة إلى أيضاً صلاة التراويح مباشرة من مكة المكرمة.
قمر دين


تطبيقات رمضانية - تطبيق قمر الدين
يسمح تطبيق "قمر دين" لمستخدمي آبل بتدوين العبادات مثل الصلوات وقراءة القرآن والصدقات فيحللها لهم في رسم بياني، مظهراً مدى تحسن آدائهم أو العكس مع مرور الشهر الكريم.
iQuran
تطبيقات رمضانية - تطبيق قرآن
يقدّم تطبيق iQuran لمستخدمي أجهزة آبل أو أندرويد تجربة قراءة القرآن من خلال عرض الآيات القرآنية باللغتين العربية والإنجليزية متجاورتين مع إمكان إضافة الترجمة إلى لغات أخرى. يوفّر التطبيق كذلك ألواناً توضيحية لأحكام التجويد.
يومك في رمضان
تطبيقات رمضانية - يومك في رمضان
يتضمن تطبيق "يومك في رمضان" على أجهزة الـ"أندرويد "جدولاً كاملاً بالأعمال التي يجب على الصائم القيام بها خلال الشهر الكريم بدءاً بصلاة الفجر إلى الساعات التي تسبق أذان العشاء والساعات التي تليها.
Ramadan Time
تطبيقات رمضانية - تطبيق رمضان تقويم
يستطيع مستخدم الـ"أندرويد" تنزيل تطبيق Ramadan Time واستخدامه كمفكّرة تساعده في معرفة أوقات السحور والفطور في أي بلد عربي.
قصص الأنبياء
تطبيقات رمضانية - تطبيق قصص الانبياء
يقدّم تطبيق "قصص الأنبياء" على أجهزة الـ"أندرويد" سرداً تاريخياً للقصص الخاصة بالأنبياء كما ترد في القرآن والسنة النبوية بحسب الترتيب الزمني.


Qibla
تطبيقات رمضانية - تطبيق قبلة
يساعد تطبيق "القِبلة" مستخدمي أجهزة الـ"أندرويد" على تحديد اتجاه القبلة عبر تحريك كاميرا الهاتف إلى أن تظهر صورة الكعبة على الشاشة، أو عبر استخدام البوصلة. يتيح التطبيق كذلك إمكانية متابعة البثّ الحيّ لما يحدث في الحرم المكي.

author-img
مستر ابو على

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  • mohamad rassid5 يونيو 2016 في 8:23 م

    رمضان مبارك على جميع المسلمين

    حذف التعليق
    • mohamad rassid5 يونيو 2016 في 8:23 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف التعليق
      • مصطفي البوب6 يونيو 2016 في 4:25 ص

        مستر ابو علي كل سنه وحضرتك طيب وشكرا علي مجهودك الرئع ده بس ممكن طلب ممكن تقولي ازاي افرمط فلاشه محميه ضدالكتابه اناجربت كل حلقاتك
        ومفيش طريقه براضو نفعت وعندي4فلاشة بمسحات مختلفه فيهم نفس المشكلة

        حذف التعليق
        google-playkhamsatmostaqltradent