مستر ابوعلى مستر ابوعلى

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

تطبيق كم باقي على رمضان 2018 ثلاث لغات واشكال مختلفة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة متابعي مدونة مستر أبو علي الأعزاء، اقدم لكم اليوم تطبيق رمضان 2018، يُظهر لكم الأيام المتبقية حتى شهر رمضان الكريم القادم. 
يتم عرض الوقت المتبقي لرمضان 2018 بالأيام، الساعات، الدقائق والثواني.
تحديث رمضان 2018:
- الآن، رمضان 2018 يدعم 3 لغات أخرى: العربية، الفرنسية والهندية.
- تمت إضافة مظاهر قابلة للتغيير، وأكثر قريبا.
- تحسين استقرار التطبيق، التصميم وواجهة المستخدم. (الثيمات تستعمل صور فوانيس ملائمة بشهر رمضان الكريم)
ملاحظة:
تم افتراض أن بداية شهر رمضان الكريم ستكون في 15/05/2018.
 .


مع اقتراب شهر رمضان، سيتم إغناء هذا التطبيق بالمزيد من المحتويات إن شاء الله:
- أوقات الإفطار والإمساك في رمضان.
- تقويم رمضان.
- دعاء رمضان الخاص.
- أوقات الصلاة
- اتجاه القبلة
- التقويم الهجري.
- التسبيح.
- الدعاء.
- وصفات لشهر رمضان (إذا كنت تريد المشاركة بوصفتك الخاصة في هذا التطبيق، اتصل بنا هنا teamayrn@gmail.com)


عن رمضان:
شهر رَمَضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجري يأتي بعد شهر شعبان، ويعتبر هذا الشهر مميزاً عند المسلمين وذو مكانة خاصة عن باقي شهور السنة الهجرية، فهو شهر الصوم الذي يعد أحد أركان الإسلام، حيث يمتنع في أيامه المسلمون (باستثناء بعض الحالات) عن الشراب والطعام مع الابتعاد فيه عن المحرمات من الفجر وحتى غروب الشمس.
يبدأ شهر رمضان عند ثبوت رؤية الهلال يوم 29 من شعبان، وفي حالة عدم رؤيته يصبح شهر شعبان 30 يوماً ثم اليوم التالي يكون أول أيام رمضان، وتبلغ مدة الشهر 29-30 يوم أيضاً بثبوت رؤية الهلال، وعند انتهاء رمضان يحتفل المسلمون بعيد الفطر.
كما أن لشهر رمضان مكانة خاصة في تراث وتاريخ المسلمين؛ لأنهم يؤمنون أن نزول القرآن من اللوح المحفوظ إلى السماء الدنيا كان في ليلة القدر من هذا الشهر، ثم نزل بعد ذلك في أوقات متفرقة في فترة نزول الوحي حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم في غار حراء عندما جاء إليه المَلَك جبريل، وقال له } اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ { وكانت هذه هي الآية الأولى التي نزلت من القرآن، والقرآن أنزل من اللوح المحفوظ ليلة القدر جملة واحدة، فوضع في بيت العزة في سماء الدنيا في رمضان، ثم كان جبريل ينزل به مجزئاً في الأوامر والنواهي والأسباب، وذلك في ثلاث وعشرين سنة.
يرتبط شهر رمضان أيضاً في الدول الإسلامية بالعديد من الطقوس الدينية مثل: صلاة التراويح والاعتكاف في العشر الأواخر، وأيضاً العديد من العادات والتقاليد مثل دعوة الأخرين على الإفطار وإقامة موائد للإفطار، كما يوجد العديد من المظاهر التراثية التي ارتبطت بهذا الشهر مثل: الفانوس والزينة ومدفع رمضان، وأيضاً شخصية المسحراتي والحكواتي، ومأكولات وبعض الحلوى والتي يتم تناولها عقب الإفطار.

أصل كلمة رمضان:
اسم رمضان لم يكن مقتصر على الإسلام، ولم يوجد الاسم فقط بعد بعثة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، فالاسم كان موجوداً منذ الجاهلية، حيث كان الناس يسمُّون أشهر السنة حسب وقت وقوعها في الوقت الذي تمت فيه التسمية أو حسب نوع الشهر. فمثلاً شهر ذي الحجة: سُمِّيَ كذلك لأن يكون فيه موسم الحج ويحج المسلمون فيه، وشهر ربيع الأول: سُمي كذلك لأنه وقع وقت تسميته كان في فصل ربيعا؛ وهكذا. أما شهر رمضان المبارك؛ فكلمة رمضان جاءت من الأصل "رمَض" وهي شدة الحر، حيث كانت تسمية رمضان في وقتٍ جاء فيه شديد الحر؛ فأُطلق عليه هذا الاسم. والاسم متطابق مع طبيعة هذا الشهر عند المسلمين، حيث أن جوف الصائم يشتد حره من شدة الجوع والعطش فيكون جوفه رمِضاَ.


أسماء أخرى لشهر رمضان:
Ramdan
Ramzan
Ramjan
Ramazan
Ramajan
Ramdhan
Ramadhan
Ramazan
Ramz?n
Ramaz?n
تحميل التطبيق:

عن الكاتب

أحمد شحاتة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مستر ابوعلى