مستر ابوعلى مستر ابوعلى

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

تعرف على قصة ملفات PDF الشعبية


امتداد الملف المحمول (PDF) هو امتداد ملف يستخدم لتقديم وتبادل الملفات بشكل موثوق، بغض النظر عن البرامج أو الأجهزة أو نظام التشغيل. تم إنشاء PDF من قبل Adobe، وهو الآن معيار مفتوح تعتمده المنظمة الدولية للتوحيد القياسي (ISO). يمكن أن تحتوي ملفات PDF على الروابط والأزرار وحقول النماذج والصوت والفيديو... كما يمكن توقيعها إلكترونياً ويمكن مشاهدتها بسهولة باستخدام برنامج Acrobat Reader DC المجاني أو أي برنامج بديل.


سنة 1991 ، أطلق الدكتور جون وارنوك وهو أحد مؤسسي شركة Adobe ثورة كبيرة أدت إلى الانتقال من عصر الورق إلى العصر الرقمي بفكرة أطلق عليها اسم The Camelot Project. كان الهدف هو تمكين أي شخص من نسخ المستندات من أي تطبيق، وإرسال نسخ إلكترونية من هذه الوثائق في أي مكان، وعرضها وطباعتها على أي جهاز. وفي عام 1992 ، تطورت كاميلوت إلى PDF. واليوم، أصبح PDF هو الامتداد الذي تثق به الشركات حول العالم. وليس غريبا أن تشاهد أغلب وثائق المنتجات، والكتب الإلكترونية، والنشرات، وتطبيقات العمل، والمستندات الممسوحة ضوئيًا، والكتيبات، وجميع أنواع المستندات الأخرى المتوفرة محفوظة بامتداد PDF.
يلجأ معظم الناس مباشرة إلى Adobe Acrobat Reader عندما يحتاجون إلى فتح ملف PDF وهذا البرنامج هو بالتأكيد القارئ المجاني الأكثر شعبية. من الجيد استخدامه، لكن هناك برامج أخرى بديلة يمكنها القيام بالوظيفة نفسها وبطريقة أفضل مثل برنامج Foxit reader. كما يمكن لمعظم متصفحات الويب، مثل Chrome و Firefox ، فتح ملفات PDF. قد تحتاج أحيانا إلى إضافة يتم تثبيتها، ولكن من الأسهل فتح برنامج واحد.
يعد Adobe Acrobat هو محرر PDF الأكثر شعبية، ولكن Microsoft Word سوف يقوم بذلك أيضًا. كما توجد برامج تحرير PDF أخرى، مثل PhantomPDF و Nitro Pro وغيرها. كما توجد حاليا بعض المواقع التي تقدم خدمة التحرير مباشرة على الأنترنت دون تثبيت أي برنامج.
معظم الأشخاص الذين يرغبون في تحويل ملف PDF إلى امتداد آخر يرغبون في القيام بذلك حتى يتمكنوا من تحرير محتويات PDF وسوف يفتح في بعد ذلك في برنامج آخر غير قارئ PDF. وتوجد عدة برامج وتطبيقات هاتف ومواقع تقوم بهذه العملية لكن جودة النتيجة تكون سيئة غالبا خصوصا عندما يتعلق الأمر باللغة العربية. وأفضل طريقة وجدناها لتحويل PDF إلى Word هي المشروحة في هذا الموقع.

عن الكاتب

مستر ابوعلى Mr Abu Ali

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مستر ابوعلى