recent
مواضيع مميزة

أفضل 8 تطبيقات طبية مجانية للأطباء والصيادلة لأجهزة الاندرويد وآيفون



بسم الله الرحمن الرحيم
معنا اليوم 
أفضل 8 تطبيقات طبية مجانية للأطباء والصيادلة لأجهزة الاندرويد وآيفون 
هذه قائمة بالتطبيقات الطبية التي قد تساعدك في تناول علاجك ومعرفة كل ما يخص وصفات الدواء وأيضا لطلبة كليات الطب و الصيدلة فهو بمثابة قواعد بيانات شامله لكافة المركبات الكيميائية وشرحها وتعريفاتها .

1-Epocrates

يقدم هذا التطبيق إرشادات هامة حول الجرعة الدوائية المناسبة، والتعريف بطبيعة التفاعلات التي تحدثها العقاقير المختلفة، كما أنه يجري حسابات طبية معقدة يمكن من خلالها مساعدة الأطباء على مهمتهم في وصف أنسب دواء للمريض.

2-Medscape Mobile App

يشبه إلى حد كبير تطبيق Epocrates حيث يوفر هو الآخر إجابات وافية حول المسائل الطبية التي تهم الباحثين والأطباء، ويحتوي على قائمة مرجعية بأسماء الأدوية وجرعاتها المناسبة، والعديد من الأدوات الهامة الأخرى.

3-Calculate by QxMD

يساعد الأطباء المختصين في مجال أمراض القلب والأورام وأمراض النساء، إذ أنه يترجم الأبحاث الطبية المعتمدة، ليتمكن الأطباء من استخدامها في تشخيص الأمراض، ووضع الجرعات المناسبة ، وغير ذلك من الإرشادات.

4-Omnio

يضم هذا التطبيق مكتبة مرجعية، التي يمكن للأطباء استشارتها والعثور من خلالها على أبحاث طبية هامة، كما يمكن لمستخدمي هذا التطبيق الدخول مجانًا إلى دليل ميرك، وهي مجموعة من أفضل الكتب الطبية مبيعًا.

5-NEJM This Week

هو تطبيق طورته صحيفة “نيو إنجلاند” الطبية، ويعرض هذا التطبيق أحدث الأبحاث الطبية، وصورًا لحالات مرضية، ومقاطع فيديو لعمليات، وهو تطبيق مخصص للأطباء المحترفين أو الطلاب أو من يريدون توسيع ثقافتهم الطبية.

6-Doctor Virtual Practice – iphone

يتيح هذا التطبيق للأطباء مراقبة الحالة الصحية لمرضاهم عن بعد، وتنظيم مواعيد زيارة الطبيب، وإتاح إمكانية الاستشارات الطبية بالتواصل عن طريق الاتصال بالفيديو، وتسجيل جميع البيانات لتكوين قاعدة بيانات عن حالة المريض.

7-MyChart

وهو مخصص للمرضى، حيث يتيح لهم التواصل بشكل أكبر مع أطبائهم ومقدمي الخدمة الصحية لهم، وتنظيم مواعيد زيارتهم بالطبيب، كما يمكنهم من خلاله تحميل إرشادات الصحة واللياقة البدنية.

8 –Pregnancy +

يقدم التطبيق نصائح يومية للسيدات الحوامل، عن مختلف مشاكل الحمل والولادة، وتنظيم مواعيد زياراتهم للطبيب، كما يمكن من خلالها تحميل صور توضيحية ملونة للجنين، للتعرف على مراحل نموه المختلفة.

google-playkhamsatmostaqltradent