recent
مواضيع مميزة

ايهما افضل لاب توب توشيبا أم ديل Dell vs HP


بسم الله الرحمن الرحيم 
معنا اليوم موضوع مهم جدا لكل شخص يريد شراء لاب توب جديد ويريد معرفة 
ايهما افضل لاب توب توشيبا أم ديل  Dell vs HP
عند شراء لابتوب جديد يكون السؤال الاساسي ما هي افضل ماركة او شركة لابتوب في السوق ؟ و عادة ما تنحسر المقارنة بين اتش بي و ديل لما تمتاز به الشركتان بجودة التصنيع و الضمان وفي خمس خطوات سوف نستعرض معكم اهم الاختلافات والمقارنات بين Dell و Hp من حيث المواصفات الداخلية لجهاز اللاب توب ، وزن الجهاز ،  عمر بطارية اللابتوب والسعر.

ما الفارق بين ديل واتش بي ومن هو الافضل Dell vs HP
اولا يجب تحديد الغرض من شراء اللاب توب قبل الاختيار بين اتش بي وديل

علينا اولا تحديد ما هو الغرض من شراء اللابتوب سواء كانت الالعاب وتصفح الانرنت او العمل او المذاكرة او جميع ما سبق ، فمثلا تتميز أجهزة Dell بالقدرة علي تشغيل الالعاب الحديثة بسبب كارت الجرافكس الذي عادة ما يكون اعلي من مثيله في اتش بي.

اما بالنسبة للعمل المستمر واستخدام الانترنت فنجد ان لاتوب اتش بي يتفوق في هذه النقطة علي اجهزة ديل.



من هو الافضل من حيث الوزن اتش بي ولا ديل ؟

وزن اللابتوب عنصر اساسي في اختيار اللابتوب حيث ستقضي وقتا طويلا تحمله علي كتفك ، ومن ناحية الوزن نجد ان اجهزة لابتوبات شركة Hp افضل من ناحية الوزن مقارنة بوزن اجهزة ديل ، وان كان الاصدارات الجديدة من ديل اصبحت اخف وزنا عن لابتوبات ديل القديمة.



بطاريه اللابتوب افضل في اتش بي ولا في ديل ؟

نجد ان لابتوبات ديل تتفوق في هذه النقطة عن لابتوبات Hp ، حيث تصمد بطارية ديل متوسط ساعتين الي ثلاثة ساعات اما بطارية اتش بي خصوصا في اجهزة عام 2015 نجد ان البطارية لا تصمد اكثر من ساعة ونصف.

وعموما يمكنك تطبيق عدد من النصائح لترشيد استهلاك البطارية واطالة مدتها وايضا اطالة عمر البطارية.



المواصفات الداخلية والتصنيع وعمر اللابتوب في ديل واتش بي

عادة ما يكون متوسط عمر اجهزة اللابتوب 3 سنوات حيث نجد ان عمر اجهزة ديل اطول بسبب خامات التصنيع والمواصفات الداخلية ، بينما تفضل شركة اتش بي اختيار مواد ارخص نسبيا كذلك مواصفات اقل لتقديم اسعار افضل.

اما من ناحية الضمان فنجد ان الشركتين يقدمان نفس الضمان في مصر لمدة عام الي عامين.



اسعار لابتوبات اتش بي مقارنة مع اسعار لابتوبات ديل

نجد انه في هذه النقطة الكفتين متساويتين عند عمل مقارنة عامة ، خاصة مع تعدد انواع اجهزة لاتبتوات اتش بي وايضا اجهزة ديل ، حيث نجد تقارب في الاسعار وعدم وجود اختلاف كبير بين اسعار لابتوبات Dell أو Hp ، وبالنسبة لاجهزة الاستخدام اليومي والانترنت نجد ان متوسط اسعار اللابتوب من انتاج اتش بي يبدأ من 3000 جنيه كذلك الحال بالنسبة لاجهزة ديل ، و ان كانت الاسعار تبدأ في الاختلاف بالزيادة في الاجهزة المتوسط والعالية من انتاج شركة ديل.

وفي النهاية نجد معكم في خمس خطوات ان الاختيار بين لابتوب اتش بي و ديل يتوقف علي طبيعة استخدامك اليومي وايضا هل تفضل الامكانيات العالية بالسعر المناسب ام العمر الطويل.

اتمنى ان تكون المقارنة نالت اعجكبم
google-playkhamsatmostaqltradent