recent
مواضيع مميزة

تحميل تحديث ويندوز 10 "أكتوبر 2021" بعد وصوله رسميًا

ها قد حان الموعد لوصول التحديث الرئيسي الثاني لويندوز 10 خلال العام، حيث قامت مايكروسوفت اليوم بإطلاق تحديث "أكتوبر 2021" والمعروف أيضًا بـ 20H2 وهو تحديث يعتبر مُكمل للتحسينات والتعديلات التي جاءت مع تحديث مايو 2021 حيث يأتي بحجم صغير وعدد ضئيل من الخواص الجديدة لعل أبرزها تصميم قائمة إبدأ جنبًا إلى جنب ميزات أخرى ولكن كالمعتاد فأي تحديث جديد يشمل معه تحسينات هائلة على صعيد الأداء، لذا يجب عدم تجاهل إشعار التحديث وتنزيله إن سنحت الفرصة لذلك. وفي حال لم يصلك إشعار التحديث اصلًا أو لا تعرف كيفية تحميل تحديث أكتوبر 2021 فدعونا نستعرض فيما يلي كافة الطرق المُتاحة من مايكروسوفت رسميًا للحصول على التحديث الآن.




من خلال خدمة Windows Update



الطريقة الرئيسية لتنزيل أي تحديثات جديدة لويندوز 10 هي باستخدام خدمة Windows Update المخصصة اصلًا لهذه المهمة كما يوحي الأسم. لذلك إن كنت تبحث عن أسرع طريقة لتنزيل تحديث أكتوبر 2021 فستكون من خلال التحقق اليدوي من وجود تحديثات بدلًا من إنتظار إشعار من مايكروسوفت بأن هناك تحديث جديد مُتاح لجهازك.

وبما ان التحديث تم إطلاقه لعامة المستخدمين اليوم، كل ما عليك فعله هو الاعتماد على خدمة Windows Update وذلك بعد التوجه إلى تطبيق "الإعدادات" Settings ثم إلى قسم Update & Security ثم النقر على زر "Check for updates" وبعدها بلحظات سيُخبرك النظام أن الترقية إلى إصدار 20H2 مُتاحة. الآن لا تحتاج سوى النقر على "Download and install" لتحميل وتثبيت التحديث تلقائيًا.

لكن لاحظ، في بعض الأحيان لا تُظهر خدمة Windows Update التحديثات الرئيسية الجديدة على كل الأجهزة فور وصولها؛ أي قد تجد اليوم أنه بعد الضغط على Check for updates لا يظهر إشعار تحديث أكتوبر 2021. في هذه الحالة أمامك خيارين: اما انتظار مايكروسوفت أو الشركة المصنعة لجهازك حتى تسمح بتنزيل التحديث الجديد، أو تنزيله إجباريًا بالطرق الأخرى التي نتناولها في السطور الآتية.

من خلال أداة Windows 10 Update Assistant



تقدم شركة مايكروسوفت أداة Update Assistant البديلة عن خدمة Windows Update للحصول على التحديثات الرئيسية الجديدة لويندوز 10. ولكن التحديثات الرئيسية فقط، مثل تحديث أكتوبر 2021، إذ تقوم الأداة بتنزيل التحديث الجديد وتثبيته دون تدخل المستخدم كما تفعل الخدمة المدمجة مع ويندوز 10. وبالتأكيد الأداة مجانية تمامًا، فكل ما عليك هو التوجه إلى الرابط [microsoft.com/software-download/windows10] بعدها تضغط على زر "Update now" لتنزيل الاداة.

الآن قم بتشغيلها وستُخبرك أن هناك إصدار جديد مُتاح للتحميل فأضغط على "Update Now" ثم "Update" وانتظر إلى أن يتم تنزيل التحديث ثم التمهيد لعملية التثبيت، وعند الانتهاء يظهر تحذير أنه سيتم إعادة تشغيل جهازك بعد 30 دقيقة أو اضغط على "Restart Now" بدلًا من الانتظار. وخلال عملية إعادة التشغيل يتم تثبيت تحديث أكتوبر 2021 تلقائيًا.

من خلال أداة Media Creation Tool



هناك أيضًا أداة Media Creation Tool من مايكروسوفت التي تساعد مستخدمي ويندوز 10 الذين يتطلعون إلى ترقية أجهزتهم إلى أحدث إصدار متوفر من النظام أو حرق النظام على فلاش ميموري أو إسطوانة DVD أو حتى تنزيل ملف الـ ISO بشكل مُستقل وتثبيت ويندوز 10 بتحديث أكتوبر 2020 على أي جهاز آخر. وبالتالي يمكنك إعتماد هذه الأداة أيضًا للحصول على تحديث أكتوبر 2020 على الكمبيوتر الخاص بك بسهولة.

كل ما عليك فعله هو تحميل الأداة من موقع مايكروسوفت الرسمي ثم تشغيلها وإختيار Upgrade this PC now والنقر على زر Next للمتابعة، في هذه المرحلة ستقوم الأداة بتحميل أحدث إصدار من ويندوز 10 وتثبيته تلقائيًا بدون فقدان أي بيانات مهمة أو برامجك المفضلة. لكن إذا كنت تفضل تحميل آخر إصدار وحرقه على فلاشة ميموري لعمل تثبيت نظيف على نفس الجهاز أو تثبيت ويندوز 10 على جهاز آخر، فأختر Create installation media وتابع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإتمام عملية التنزيل والحرق بشكل تلقائي.

من خلال تحميل نسخة الـ ISO لأحدث إصدار ويندوز 10 



الطرق الموضحة أعلاه تتيح تنزيل التحديث الجديد فوريًا والترقية من إصدار 2004 إلى 2009 أو تحديث أكتوبر 2021، بينما إذا كنت ترغب في الحصول على ملف الـ ISO الخاص بالنسخة الجديدة وحرقه على فلاشة USB يدويًا، بحيث تقوم بعمل تثبيت نظيف لويندوز 10 على جهازك أو أيًا من أجهزتك الاخرى، فإن ذلك ممكنًا ايضًا عن طريق حيلة بسيطة تعتمد على ميزة User Agent الموجودة في المتصفحات والتي تحدثنا عنها في الفيديو أعلاه، يمكنك مشاهدته إذا كنت مهتمًا بالحصول على التحديث بهذه الطريقة.

فكرة هذه الطريقة بسيطة جدًا، يتم إيهام موقع مايكروسوفت الرسمي أنك تقوم بالتصفح من خلال كمبيوتر يعمل بنظام تشغيل غير ويندوز وليكن Mac أو Linux أو Android، وبالتالي بدلًا من عرض صفحة تحميل أداة Media Creation Tool للحصول على التحديث، سيظهر أمامك خيار تحميل أحدث إصدار من ويندوز 10 بتحديث أكتوبر 2021 بمختلف اللغات كملف ISO على أن يكون التحميل بواسطة برنامج إدارة التنزيلات المُفضل سواء IDM أو غيره.

بالطبع هذه الطريقة ستحتاج منك إجراء خُطوات إضافية مثل حرق النسخة على فلاشة أو إسطوانة، ثم ضبط إعدادات البيوس والمرور بخطوات تثبيت ويندوز المعتادة ثم يتابعه تثبيت التعريفات والبرامج الخاصة بك. وفي كلا الأحوال ستحصل على تحديث أكتوبر 2021 في النهاية.

author-img
مستر ابو على

تعليقات

14 تعليقًا
إرسال تعليق
  • Zig photo
    Zig31 يناير 2017 في 8:02 م

    أدامك الله يا أخي شكرا جزيلا لك على أعمالك

    حذف التعليق
    • Unknown photo
      Unknown5 فبراير 2017 في 2:01 م

      شكرااا انت نجم

      حذف التعليق
      • Unknown photo
        Unknown21 فبراير 2017 في 10:04 م

        اولا مشكورين على تعاونكم معنا وثانيا اريد ان يندمج اللغة العربية مع الانجليزي فى cdواحد

        حذف التعليق
        • غير معرف1 مارس 2017 في 6:41 م

          اريد ويندوز 10 لغة صينية من فضلك

          حذف التعليق
          • Unknown photo
            Unknown2 مارس 2017 في 11:21 ص

            السلام عليكم ممكن نسخة تركي و شكراً

            حذف التعليق
            • kasemazzat photo
              kasemazzat20 مارس 2017 في 6:14 م

              ارجو من حضرتك نسخه8.1 86 تورنت

              حذف التعليق
              • Unknown photo
                Unknown4 أبريل 2017 في 10:52 م

                عندي المتجر لا يعمل ..؟

                حذف التعليق
                • رضا صميده photo
                  رضا صميده19 مايو 2017 في 10:04 م

                  بالتوفبق

                  حذف التعليق
                  • غير معرف25 يونيو 2017 في 6:57 ص

                    شكرا بس هو في سيريال لويندوز 10

                    حذف التعليق
                    • Unknown photo
                      Unknown4 يوليو 2017 في 6:42 م

                      أزال المؤلف هذا التعليق.

                      حذف التعليق
                      • Unknown photo
                        Unknown12 سبتمبر 2017 في 12:45 م

                        ممكن تعطيني مفتاخ التثبيت ؟؟

                        حذف التعليق
                        • Unknown photo
                          Unknown13 سبتمبر 2017 في 10:02 م

                          شكرا جدا

                          حذف التعليق
                          • Unknown photo
                            Unknown19 نوفمبر 2017 في 1:28 م

                            سعيد من المغرب شكرا جزيلا لك على هدا المجهود الكبير رعاك الله و فتح لك ابواب الرزق و الصحة

                            حذف التعليق
                            • Unknown photo
                              Unknown28 نوفمبر 2017 في 11:44 م

                              الوندوز يحتاج كود عند التسطيب يا معلم\

                              حذف التعليق
                              google-playkhamsatmostaqltradent