recent
مواضيع مميزة

لماذا تطلب منك شركة الانترنت فصل الراوتر و اعادة تشغيل مرة اخري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة متابعي مدونة مستر ابو علي الاعزاء،اثناء تصفح الانترنت قد يتوقف الراوتر فجأة عن العمل و قمت بتجرب الكثير من الحلول و لكن بدون جدوى و عندما تقرر الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بموزع الانترنت لديك يخبرك " الرجاء قم بغلق جهاز الراوتر 10 ثوان و اعادة تشغيله مرة اخري " ؟ .. هذه الجملة بها الكثير من الغموض و الغضب فى نفس الوقت للكثير من الاشخاص خاصة مما يقمون فى البلاد العربية لانها تتكرر كثيرا و لهذا سوف اخبرك لماذا تطلب منك شركة الانترنت فصل الراوتر و اعادة تشغيل مرة اخري و الانتظار 10 ثواني و اعادة تشغيل الراوتر مرة اخري.

الراوتر في الحقيقة جهاز كمبيوتر

قد لا تعرف هذا الامر و لكن داخل هذا الشيء الصغير هو كمبيوتر به معالج و ذاكرة عشوائية و وحدة تخزين و ايضا نظام تشغيل و لكن يختلف قليلا عن الكمبيوتر العادي لان الراوتر له مهمة واحدة فقط و من الطبيعي ان يحصل خلل فى اي من القطع الداخلية له مثل ارتفاع درجة حرارة المعالج او خلل في نظام التشغيل مما يؤدي الى انقطاع الانترنت و يمكنك الان تجربة هذا قم بوضع يديك على الراوتر و تحسس درجة حرارته سوف تجد انها مرتفعة بشكل ملحوظ لهذا يجب عليك دائما توفير مكان بارد و تهوية مناسبة للراوتر و ايضا يفضل اغلاقه كل يوم من نصف ساعة الى ساعة حتي يستريح لان فى النهاية هو جهاز متكون من دوائر كهربائية و له عمر افتراضي و هذا يقلل من احتمالية احتراقه بشكل سريع اغلق الراوتر 10 ثواني و قم بإعادة تشغيله مرة اخري.
عندما تتصل بخدمة العملاء يخبرك ان تغلق جهاز الراوتر من 10 الى دقيقة كاملة و اعادة تشغيله مرة اخري و لكن لماذا .. ؟ هناك مكثفات كهربائية موجودة فى جميع الشرائح الالكترونية منها الكمبيوتر و الراوتر ايضا و وظيفتها هي تخزين قدر ضئيل من الطاقة لتحافظ على مسار التيار لبضع ثواني و عند اغلاق الراوتر يتم افراغ هذه المكثفات من الطاقة و بالتالي سوف يتم تفريغ الذاكرة من التخزين المكثف و اعادة الضبط الطبيعي لها مرة اخري لهذا دائما يطلب منك خدمة العملاء فصل التيار الكهربائي عن الراوتر لبضع ثواني و اعادة التشغيل لحل هذه المشكلة و ايضا بعض المشاكل الاخري فى نظام التشغيل .
الحلول :
سوف اخبرك ببعض الحلول التي يجب عليك اتخاذها لان حقا ليس فى بعض الاحيان تكون المشكلة من شركة الانترنت رغم سوء الخدمة الذي يقدمونها .
  1. وضع الراوتر فى مكان مفتوح فوق طاولة كمثال او مكان مفتوح حتي تصل له التهوية المناسبة
  2. اغلاق الراوتر يوميا على الاقل من نصف ساعة الى ساعة ترتاح القطع الداخلية للراوتر
  3. هناك بعض الشركات التي تصنع الراوتر تنزل باستمرار تحديثات أمنية لنظام التشغيل تأكد ان قمت بتحديثه
الاغلبية فى الدول العربية تستخدم جهاز توجيه او راوتر اصدار قديم و هذا كما اخبرتكم ان يوجد به الكثير من المشاكل و سوف تجد ايضا المزيد من هذه المشكلة اذا قمت بالإستمرار فى استخدامه لهذا يجب عليك شراء راوتر جديد.




google-playkhamsatmostaqltradent