مستر ابوعلى مستر ابوعلى

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تشغيل الالعاب والبرامج علي كرت الشاشة الخارجي نفيديا Nvidia - AMD



قد تقوم بشراء لاب توب او كمبيوتر PC بإمكانيات قوية وبتكلفة كبيرة، لكن بعد تشغيل الالعاب والبرامج الثقيلة عليه، تصطدم بالأداء الضعيف الذي يقدمه والبطئ الشديد فى الاستجابة، فعلى الرغم من أن الجهاز يحتوي على كرت شاشة خارجي و بإمكانيات خارقة، إلا أنه لا يقدم الأداء المتوقع أن يكون. احياناً، لا يجب عليك أن تلوم كرت الشاشة الخارجي وأن تعتقد أنه سبب المشكلة، فاحتمال كبير أن يكون السبب هو اعتماد هذه الالعاب والبرامج الثقيلة على الكرت الداخلي والذي يكون أضعف بمراحل من الكرت الخارجي، لذلك تجد الاداء سيء وغير مقبول. فنظام ويندوز يجعل البرامج تستهلك من أداء البطاقة الرسومية الداخلية بينما الخارجية لا تعمل. وبما أننا قد قمنا من قبل بشرح كيفية تشغيل العاب وبرامج معينة على كرت AMD سنستعرض فى هذا المقال كيفية القيام بنفس الشيء بينما على بطاقات نفيديا.


كل ما عليك هو أن تضغط كليك يمين فى أى مكان فارغ على سطح المكتب، ثم من القائمة اضغط على Nvidia Control Panel أو من خلال الانتقال إلى Control Panel من قائمة Start ثم ستجد هناك خيار Nvidia Control Panel. وإن لم تجد هذا الخيار على جهازك من الأساس فيجب عليك تثبيت التعريف الصحيح للبطاقة بالطرق الرسمية لتحديث تعريف كرت الشاشة Nvidia . ثم بعد أن تفتح لك نافذة لوحة التحكم الخاصة بالكرت، ستضغط من القائمة اليسرى على Manage 3D Settings، ثم على الجهة اليُمني ستنتقل إلى تبويبة Program Settings لتقوم أسفل Select a program to customize بتحديد البرنامج او اللعبة التى تريد تشغيلها على الكرت الخارجي، ثم من أسفل Select the preferred graphics processor for this program ستقوم بتحديد Nvidia processor كما موضح بالصورة أعلاه، ثم تضغط Apply لحفظ الإعدادات الجديدة. وفيما بعد، عندما تقوم بتشغيل اللعبة أو البرنامج سيتم تحميلها على الكرت الخارجي مباشرةً.


هناك طريقة أخري وهي التي أفضلها واستخدمها دائماً، حيث من خلال هذه الطريقة يمكنك إضافة خيار يظهر لك عند تشغيل البرنامج أو اللعبة لتقوم من خلاله بتحديد إما التشغيل على الكرت الداخلي أو كرت نفيديا الخارجي. وهذه الميزة مدمجة ايضاً فى تعريف البطاقة لن تحتاج إلى برامج إضافية. كل ما عليك هو فتح نافذة  Nvidia Control Panel مرة أخرى، ثم تضغط على قسم Desktop ثم تضع علامة صح بجانب خيار Add “Run with graphics processor” to Context Menu ( كما موضح بالصورة المرفقة بالأعلى ) وبالتالي قد قمت بتفعيل الخيار.

الآن كلما أردت تشغيل لعبة أو برنامج على البطاقة الخارجية أو الداخلية، كل ما عليك هو أن تذهب إلى ملف التشغيل الخاص باللعبة أو البرنامج ثم تضغط عليه كليك يمين لعرض خيارات التحكم، فمن ضمن هذه الخيارات ستجد Run with graphics processor فقم بتوجيه مؤشر الماوس عليه لعرض قائمة اخري، فتختار منها High-performance NVIDIA processor إن اردت تشغيل هذا البرنامج أو هذه اللعبة على كارت نفيديا الخارجي، أو خيار Integrated graphics للتشغيل على الكرت الافتراضي أو الخارجي.

 

وهذه كانت الطرق الأساسية لتشغيل أي لعبة أو برنامج على كرت نفيديا الخارجي سواء كان ذلك على لاب توب أو حاسوب شخصي عادي، فبالتأكيد ستشعر بفرق كبير بين التشغيل على الكرت الداخلي الضعيف والكرت الخارجي الإحترافي إذا كان يلبي متطلبات تشغيل الالعاب والبرامج الثقيلة التي تريد استخدامها على الحاسوب.

عن الكاتب

مستر

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مستر ابوعلى