recent
مواضيع مميزة

افضل 5 برامج للكمبيوتر مميزة وجديدة لكم هذا الأسبوع

 في هذه السلسلة. صراحًة، غالبية البرامج الموجودة هنا تستحق استعراض في مواضيع منفصلة لما تشمله من خواص مهمة لكل مستخدمي الكمبيوتر، ولكن يظل دمجهم في موضوع واحد أسهل وأفضل للمتابعين. لذلك وبدون إطالة، دعونا نبدأ بسرد دفعة البرامج الجديدة عبر السطور الأتية.



برنامج WinExt Privacy Protector





يساعدك على التخلص من جميع الأنشطة التي قمت بها أثناء تصفح الإنترنت كنوع من الحفاظ على الخصوصية. WinExt Privacy Protector مجاني ويأتي بواجهة رسومية بديهية يمكن التعامل معها بسهولة، ففي بداية الاستخدام تحتاج النقر على زر Scan ليقوم البرنامج بفحص بياناتك المخزنة في متصفحات الويب التي تستخدمها على الكمبيوتر من سجل التصفح إلى الملفات المحملة إلى ملفات الكوكيز...إلخ وبضغطة على Clean يتم محو كل هذه البيانات أو يمكنك تحديد البيانات التي تريد حذفها بالضبط.


بالإضافة للمتصفحات، البرنامج يقوم بفحص بعض البيانات الخاصة بالنظام مثل سجل الملفات التي يتم فتحها باستمرار أو المجلدات التي تم فتحها مؤخرًا وكلمات البحث التي أدخلتها في أداة File Explorer، وغيرها. بشكلٍ عام WinExt Privacy Protector يجمع ما يستطيع جمعه من بياناتك المخزنة على الكمبيوتر ويعرضها في نافذة واحدة لتسهيل مهمة التحكم في خصوصيتك، صحيح قد يبدو كحل غير مثير للاهتمام في البداية ولكن رغم ذلك يساعدك على محو كمية لا بأس بها من البيانات حتى لا يتمكن أي شخص آخر من الوصول إليها والاطلاع على سجل نشاطك

برنامج VOVSOFT - Duplicate File Finder




برنامج جديد وسهل الاستخدام يساعدك على ايجاد الملفات المكررة وحذفها من الكمبيوتر لتوفير بعض المساحة. Duplicate File Finder من VOVSOFT هو برنامج مجاني تمامًا للقضاء على مشكلة تخزين نفس الملفات في مجلدات متعددة.


البرنامج يحتوي واجهة مباشرة وبسيطة جدًا، فمع بداية الاستخدام قم بإضافة مجلد واحد أو أكثر للبحث فيها عن الملفات المكررة، أيضًا يمكنك إضافة شروط معينة عند البحث لإجراء فحص أكثر دقة مثل العثور على الملفات التي يزيد حجمها عن نطاق معين. كما يمكن اختيار نوع البحث، أو بشكل أكثر تحديدًا، يمكنك جعل البرنامج يفحص الملفات المكررة بناءًا على اسمها فقط أو حجمها أو محتوياتها، هذا الأخير يعد الأفضل لنتائج دقيقة جدًا ولكن في المقابل يجعل مدة البحث طويلة.


برنامج Twinkle Tray



هو برنامج مجاني لويندوز 10 يوفر لك العديد من الميزات المفيدة للتحكم في سطوع شاشة الكمبيوتر او اللابتوب، ومناسب بشكل خاص إذا كنت تستخدم شاشات متعددة على نفس الجهاز. Twinkle Tray يمتلك واجهة بسيطة جدًا ولذلك فهو سهل الاستخدام، كل ما عليك بعد تشغيله هو النقر على أيقونته الموجودة على شريط المهام لضبط درجة سطوع شاشة الكمبيوتر عبر تحريك الشريط الموجود في النافذة المنبثقة. إذا كانت هناك شاشات متعددة متصلة بالكمبيوتر، فستلاحظ أن البرنامج يوفر شريط تحكم لمستوى سطوع كل شاشة على حدا، كما ستجد زر بالأعلى عند النقر عليه يتم توحيد درجة السطوع على كل الشاشات.

برنامج Ashampoo WebCam Guard



هو ثاني برنامج من شركة Ashampoo في القائمة، ويعد WebCam Guard بمثابة طبقة إضافية من الحماية لتعزيز الخصوصية عند استخدام الكمبيوتر. تستطيع من خلاله تشغيل/تعطيل كاميرا الويب والميكرفون بشكل أسهل من الطريقة العادية التي يوفرها نظام ويندوز.

واجهة المستخدم بسيطة جدًا ولا تحتوي خيارات كثيرة للتعامل معها، فقط خيارين للتحكم في نشاط كلًا من كاميرا الويب المتصلة والميكرفون. ومع ذلك، يحتوي البرنامج الكثير في جعبته مثل إشعارك عندما تكون كاميرا الويب نشطة، وبالمثل عند استخدام أي برنامج أو تطبيق للميكروفون في الخلفية. كما يسمح لك بمنع اي برنامج من الوصول غير المصرح به للكاميرا والميكروفون بسهولة. بالإضافة لذلك، WebCam Guard لا يستهلك موارد الكمبيوتر بشكل خفيف للغاية خلال عمله المستمر في الخلفية. [تحميل البرنامج]

google-playkhamsatmostaqltradent