recent
مواضيع مميزة

برنامج ممتاز في استرجاع محادثات واتساب وواتساب للأعمال، iMyFone ChatsBack

ما هي طريقة استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب؟ يعتبر واتساب هو أشهر تطبيق للدردشة والتواصل مع الآخرين في وقتنا الحالي، ونظرًا لأننا أصبحنا نستخدم هذه التطبيق بكثرة، فإنها من الممكن أن تحتوي على الكثير من البيانات الهامة سواء كانت رسائلنا الشخصية أو المعلومات المتعلقة بالعمل أو حتى الذكريات الجميلة الخاصة بنا، ولكن لسوء الحظ قد تفقد بيانات واتساب الخاص بك لسبب أو لآخر مما يدفعك للبحث عن طريقة استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب على ايفون



ولكن لا داعي للقلق أبدًا حيث توجد هناك العديد من الطرق لاستعادة رسائل واتساب المحذوفة، إلا أن أفضل تلك الطرق هو استخدام برنامج استرجاع رسائل واتساب المحذوفة على الآيفون والذي يتيح لك استرداد بيانات واتساب المحذوفة بكل سهولة، سواء من خلال التخزين الداخلي للهاتف وذلك في حالة عدم وجود نسخة احتياطية أو من خلال جوجل درايف، وفي هذا الموضوع سوف نتناول شرح هذا البرنامج بالتفصيل.

استعادة رسائل الواتس اب القديمه بدون نسخ احتياطي


على الرغم من كثرة وتنوع طرق عمل نسخة احتياطية من واتساب سواء النسخ الاحتياطي المحلي في مساحة التخزين الداخلية أو النسخ الاحتياطي على السحابة، إلا أن هناك الكثير من المستخدمين الذين لم يتمكنوا من القيام بذلك لسبب أو لآخر، وفي حال تم حذف المحادثات في هذه الحالة سوف يكون من الصعب جدًا استعادتها مرة أخرى نظرًا لعدم وجود نسخة احتياطية منها، ولكن لحسن الحظ يمكن أن يساعدك برنامج iMyFone ChatsBack على تخطي هذه المشكلة حيث يدعم البرنامج الكثير من خيارات الاستعادة ومن بينها استعادة الرسائل بدون نسخ احتياطي. قراءة النسخة الاحتياطية للواتس اب من قوقل درايف ويمكنك استخدام هذه الطريقة سواء على نظام أندرويد أو iOS كما أنها تعتبر سهلة وسريعة إلى حد كبير، وغالبًا سوف يكون بإمكانك استعادة كافة بيانات واتساب التي فقدتها سواء الرسائل النصية أو الرسائل الصوتية وكذلك الصور ومقاطع الفيديو والوسائط الأخرى أو البيانات التي قمت بإرسالها في محادثاتك سابقًا، لذلك إذا كنت قد فقدت بيانات واتساب تمامًا وليست لديك أي نسخة احتياطية منها فلا داعي للقلق أبدًا، إليك فيما يلي كيفية استعادتها باستخدام iMyFone ChatsBack.

بالطبع سوف تحتاج إلى تنزيل وتثبيت برنامج iMyFone ChatsBack في البداية ويمكنك تحميل البرنامج والاستفادة من المميزات الأساسية به مجانًا كما أنه آمن وخفيف جدًا، وبعد من الانتهاء من ذلك قم بتشغيل البرنامج ثم قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام كابل USB وسوف يقوم البرنامج بالتعرف عليه تلقائيًا.

في الشاشة الرئيسية للبرنامج سوف تجد أمامك العديد من خيارات الاستعادة التي يمكنك الاختيار من بينها، ونحن هنا سوف نقوم باختيار Device Storage وذلك لأن الخيارات الأخرى مثل جوجل درايف أو آي تيونز تتطلب وجود نسخة احتياطية وبالطبع يمكنك النقر على أي من هذه الخيارات إذا كانت لديك نسخة احتياطية من المحادثات.



بعد ذلك سوف يعرض عليك البرنامج استعادة البيانات من تطبيق واتساب العادي أو من تطبيق واتساب للأعمال قم بتحديد WhatsApp Messenger ثم قم بالنقر على OK.


قد يطلب منك البرنامج إدخال رقم الهاتف الخاص بك وبعد ذلك سوف يتم إرسال كود على هاتفك، وتعتبر هذه الخطوات ضرورية حتى يتمكن البرنامج من تحليل البيانات التي تم استعادتها من واتساب.



في الخطوة التالية يمكنك معاينة رسائل واتساب المحذوفة بعد الانتهاء البرنامج من عمل الفحص لها، حيث يمكنك الآن عرض المحادثات والصور ومقاطع الفيديو وغير ذلك من البيانات الأخرى، وبالطبع يمكنك تحديد الكل من خلال النقر على Select All، ثم قم باختيار الاستعادة إلى الهاتف “Recover to Device” أو الاستعادة إلى الكمبيوتر “Recover to PC”، وبذلك سوف يبدأ البرنامج في استعادة البيانات المحذوفة فورًا.



من خلال هذه الخطوات سوف يتم الآن استعادة رسائل واتساب المحذوفة مرة أخرى، ولكن يجب الانتباه إلى أنه لابد من التوقف عن استخدام الهاتف فور التأكد من عدم وجود نسخة احتياطية وذلك لأن تحميل المزيد من البيانات للهاتف سوف يؤدي إلى الكتابة فوق بيانات واتساب التي تم حذفها وبالتالي فإنه لن يكون من الممكن استعادتها مرة أخرى.



من الجدير بالذكر أيضًا أن البرنامج يحتوي على خيارات أخرى من أجل استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب بما في ذلك Google Drive لهواتف الاندرويد و iTunes لهواتف الايفون، فإذا كانت لديك نسخة احتياطية على إحدى تلك الخدمات فيمكنك استعادتها بكل سهولة من خلال اختيار الطريقة المناسبة في الواجهة الرئيسية للبرنامج ثم قم باتباع الخطوات التي تظهر لك والتي تعتبر بسيطة جدًا وسهلة أيضًا سواء بالنسبة لنظام أندرويد أو iOS.



استعادة الملفات المحذوفة من الواتس اب للاندرويد

من خلال الطريقة السابقة يمكنك استعادة محادثات واتساب الخاصة بك بدون نسخة احتياطية، ومع ذلك يوفر التطبيق بعض الطرق الأخرى من أجل استعادة الملفات المحذوفة للواتساب على الأندرويد، وذلك باستخدام جوجل درايف وإليك خطوات استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب فيما يلي:



في البداية قم بالدخول إلى البرنامج ثم قم باختيار Google Drive من الواجهة الرئيسية وبعد ذلك سوف تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك ومنح الإذن إلى البرنامج للوصول إلى بيانات جوجل درايف الخاص بك، وذلك حتى يقوم البرنامج بالوصول إلى ملفات النسخ الاحتياطي للواتساب.



ومن أجل تحليل النسخة الاحتياطية سوف يحتاج البرنامج إلى الإذن للقيام بذلك، وهنا سوف تحتاج إلى إدخال رمز البلد ورقم الهاتف الخاص بك من أجل التحقق من رقم هاتفك أولًا، وبعد ذلك سوف يبدأ البرنامج في تحليل ملف النسخ الاحتياطي من أجل جعله جاهزًا للاستخدام.



في الخطوة التالية يمكنك عرض الملفات التي تم تحليلها واختيار البيانات التي ترغب في استعادتها، ويمكنك استعادتها إلى الكمبيوتر من خلال اختيار “Recover to PC” وهنا سوف يطلب منك البرنامج اختيار تنسيق الملف ومكان حفظه على جهازك.



بدلًا من ذلك يمكنك استرداد البيانات إلى الهاتف من خلال اختيار “Recover to Device” وبذلك سوف يقوم البرنامج بتثبيت إصدار قديم من واتساب على هاتفك مع ملاحظة أنه سوف يتم حذف بيانات واتساب الموجودة على الهاتف حاليًا لذلك يجب التأكد من عمل نسخة احتياطية منها أولًا.



بعد الانتهاء من تثبيت الإصدار القديم يمكنك تشغيله وبعد ذلك يمكنك عمل نسخة احتياطية محلية مرة أخرى ثم تحديث البرنامج إلى أحدث إصدار، وبذلك تكون قد انتهيت من استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب على هاتفك.



هل برنامج iMyFone ChatsBack مجاني؟

يمكنك تحميل برنامج iMyFone ChatsBack مجانًا كما يمكنك الاستفادة من بعض مميزاته الأساسية، ومع ذلك حتى تتمكن من استعادة كافة الرسائل والمحادثات الخاصة بك سوف تحتاج إلى شراء الإصدار المدفوع والذي يكلف 29.95 دولار للاشتراك الشهري، أو 49.95 دولار للاشتراك السنوي، أو اشتراك مدى الحياة مقابل 69.95 دولار، وبكل تأكيد يعتبر سعر البرنامج مناسب جدًا بالنظر إلى المميزات والإمكانيات التي يوفرها لك، لذلك سارع الآن بشراء البرنامج واستعد رسائلك المحذوفة بكل سهولة.



iMyFone ChatsBack

تُتيح لك أداة iMyFone ChatsBack استرداد بيانات واتساب المحذوفة بكل سهولة، سواء من خلال التخزين الداخلي للهاتف وذلك في حالة عدم وجود نسخة احتياطية أو من خلال جوجل درايف

google-playkhamsatmostaqltradent